مكونات المكيف الاسبيلت

تصميم وهيكل مكيف الاسبيلت

يعتبر مكيف الاسبيلت مثالًا لنوع جدار الفصل. تتكون الأنظمة المقسمة مع أنواع أخرى من الوحدات الداخلية من نفس العقد ، وتختلف فقط في المظهر.



يعتبر مكيف الاسبيلت مثالًا لنوع جدار الفصل. تتكون الأنظمة المقسمة مع أنواع أخرى من الوحدات الداخلية من نفس العقد ، وتختلف فقط في المظهر.
مكونات الوحده الخارجية :
 ضاغط - يضغط الفريون ويدعم حركته على طول دائرة التبريد. ضاغط هو من المكبس أو نوع التمرير. تكون الضواغط الترددية أرخص ، ولكنها أقل موثوقية من ضواغط التمرير ، خاصة في درجات الحرارة المحيطة المنخفضة.
صمام رباعي الاتجاه - مثبت في مكيفات الهواء القابلة للانعكاس (حرارة - باردة). في وضع التسخين ، يغير هذا الصمام اتجاه حركة الفريون. في الوقت نفسه ، يبدو أن الوحدات الداخلية والخارجية تغير الأماكن: تعمل الوحدة الداخلية للتدفئة ، والأخرى في الهواء الطلق للتبريد.
يتم تثبيت لوحة التحكم - كقاعدة عامة فقط على مكيفات الهواء العاكسة. في الموديلات غير العاكسة ، تتم تجربة جميع الأجهزة الإلكترونية في الوحدة الداخلية ، نظرًا لأن الاختلافات الكبيرة في درجة الحرارة والرطوبة تقلل من موثوقية المكونات الإلكترونية.
مروحة - يخلق تيار من الهواء الذي ينفخ مكثف. في النماذج منخفضة التكلفة لديها سرعة دوران واحدة فقط. يمكن لمكيف الهواء هذا العمل بثبات في مجموعة صغيرة من درجات الحرارة الخارجية. في الموديلات الراقية المصممة لمجموعة واسعة من درجات الحرارة ، وكذلك في جميع مكيفات الهواء التجارية ، تحتوي المروحة على 2 إلى 3 سرعات دوران ثابتة أو ضبط سلس.
المكثف - المبرد ، الذي تبريد وتكثيف الفريون. يسخن الهواء من خلال المكثف وفقا لذلك.
يتم تثبيت مرشح نظام الفريون - أمام مدخل الضاغط ويحميها من رقائق النحاس والجسيمات الصغيرة الأخرى التي قد تدخل إلى النظام أثناء تركيب مكيف الهواء. وبطبيعة الحال ، إذا تم تنفيذ التثبيت في انتهاك للتكنولوجيا ودخل كمية كبيرة من الحطام في النظام ، فلن يساعد الفلتر.
تركيبات - يتم توصيل أنابيب النحاس لهم يربط بين الكتل الخارجية والداخلية.
غطاء حماية سريع - يغلق التركيبات وكتلة المحطة الطرفية المستخدمة لتوصيل الكابلات الكهربائية. في بعض الطرازات ، لا يغطي الغطاء الواقي سوى طرف المحطة ، وتبقى وصلات الخنق في الخارج.


 الوحدة الداخلية :

اللوحة الأمامية عبارة عن جسم بلاستيكي يدخل عبره الهواء إلى الوحدة. يمكن إزالة اللوحة بسهولة لصيانة مكيف الهواء (فلاتر التنظيف ، إلخ.)
المرشح الخشن عبارة عن شبكة بلاستيكية ومصممة لتأخير الغبار الخشن وشعر الحيوانات وما إلى ذلك. للتشغيل العادي لمرشح مكيف الهواء يجب تنظيفه مرتين على الأقل في الشهر.
المبخر هو جهاز تدفئة يتم فيه تسخين الفريون البارد وتبخيره. يتم تبريد الهواء المنفوخ خلال المبرد وفقًا لذلك.
الستائر الأفقية - تنظم اتجاه تدفق الهواء عموديًا. هذه الستائر لديها محرك كهربائي ويمكن تعديل موقفها مع جهاز تحكم عن بعد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للستائر أن تقوم تلقائيًا بحركات تذبذبية لتوزيع منتظم لتدفق الهواء في جميع أنحاء الغرفة.
لوحة المؤشرات - على اللوحة الأمامية لمكيف الهواء ، يتم تثبيت المؤشرات (LED) ، مما يدل على وضع التشغيل لمكيف الهواء والإشارة إلى الأعطال المحتملة.
يمكن أن يكون المرشح الناعم من أنواع مختلفة: الفحم (يزيل الروائح الكريهة) ، الكهروستاتيكي (يحافظ على الغبار الناعم) ، إلخ. وجود أو عدم وجود مرشحات دقيقة ليس له أي تأثير على تشغيل مكيف الهواء.
المروحة - لديها 3 - 4 سرعات دوران.
الستائر الرأسية - تستخدم لضبط اتجاه تدفق الهواء أفقياً. في مكيفات الهواء المنزلية ، يمكن تعديل وضع هذه الستائر يدويًا فقط. القدرة على التكيف من جهاز التحكم عن بعد ليست سوى في بعض النماذج من مكيفات الهواء قسط.
صينية التكثيف (غير مبينة في الشكل) - تقع تحت المبخر وتعمل على تجميع المكثفات (الماء المتشكل على سطح المبخر البارد). من البليت يتم تفريغ المياه إلى الخارج من خلال خرطوم الصرف.
يقع عادةً لوحة التحكم (غير المبينة في الشكل) على الجانب الأيمن من الوحدة الداخلية. تحتوي هذه اللوحة على وحدة إلكترونية مزودة بمعالِج مركزي مركزي.
توجد التجهيزات (غير المبينة في الشكل) في الجزء الخلفي السفلي من الوحدة الداخلية. ترتبط أنابيب النحاس التي تربط الكتل الخارجية والداخلية بها.

وهذه هى جميع مكونات المكيف الاسبيلت ارجوا الاشتراك فى المدونة ليصلكم كل جديد .

للتواصل واتساب : 249906087031+

ليست هناك تعليقات:

DWF

لتصاميم MEP  وتصميم انظمة التكييف المختلفه بالتعاون مع شركة  DWF  للتصاميم الهندسية  متخصصون فى مجال تهوية وتكييف المنازل ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.