فحص جهاز التحكم عن بعد


كيفية التحقق من جهاز التحكم عن بعد؟

فحص جهاز التحكم عن بعد
أخذت أجهزة التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء مكانها بقوة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية. ما هو نوع المعدات التي لا تكملها مع هذا الجهاز المريح للغاية ، فهي أجهزة التلفزيون ، وأجهزة الإستريو ، وأفران الميكروويف ، ومشغلات CD / MP للسيارة ، والثريات والعديد من الأشياء الأخرى التي اعتدنا عليها.

مثل هذا التوزيع الواسع لأجهزة التحكم عن بعد لا يمكن أن يؤثر على الأعطال المتكررة. نظرًا لأنه من الصعب أحيانًا الحصول على جهاز جديد ضروري للتحكم عن بعد بجهاز معين ، يتم تسليمه للإصلاح.



كيف تحقق بسرعة من جهاز التحكم عن بعد؟

يمكن اعتبار أبسط الطرق وأكثرها فعالية في فحص أجهزة التحكم عن بعد (RC) بمساعدة الكاميرات الرقمية. الآن تقريبا كل هاتف خلوي لديه كاميرا رقمية.

العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها كاميرا ويب مدمجة. بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، تعد كاميرا الويب الرقمية سمة مطلوبة بشكل عام. أيضا ، الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو هي مناسبة لفحص أجهزة التحكم عن بعد. بشكل عام ، فإن أي جهاز يوجد فيه أبسط كاميرا رقمية سوف يتناسب مع جهاز التحكم عن بعد.

لفحص جهاز التحكم عن بعد ، من الضروري فقط توجيه ضوء الأشعة تحت الحمراء المتجه إلى عدسات الكاميرا. على الشاشة الرقمية ، سيؤدي الضغط على الأزرار الموجودة على جهاز التحكم عن بعد إلى عرض ومضات دورية من الضوء الملون البنفسجي. هذا يدل على صحة جهاز التحكم عن بعد.

تعرض الصورة لمبة LED بالأشعة تحت الحمراء التي يتم التقاطها بواسطة كاميرا الهاتف المحمول Sony Ericsson K810i.

الصمام بالأشعة تحت الحمراء ومضات

إذا لم تكن هناك أجهزة مزودة بكاميرا رقمية ، فيمكنك استخدام الطريقة التالية.

فمن الضروري بدلا من الصمام الأشعة تحت الحمراء لحام مؤقت الصمام الثنائي التقليدي الذي ينبعث منها الضوء. يمكن أن يكون الصمام أي لون من الضوء: أحمر ، أخضر ، أصفر ، أبيض ، بشكل عام ، لا يهم ، الشيء الرئيسي هو أن الصمام هو 3 فولت.

عند الضغط على أزرار جهاز التحكم عن بعد ، سيصدر مؤشر LED العادي الملحوم مؤقتًا ومضات من الضوء. تجدر الإشارة إلى أن سطوع الإشعاع سيكون صغيرًا.

في الصورة - LED الأبيض المعتاد ، ملحوم بدلا من الأشعة تحت الحمراء.

فحص التحكم عن بعد

يمكن التحقق من جهاز التحكم عن بعد باستخدام الثنائيات الضوئية تحت الحمراء ومنظار الذبذبات.

في هذه الحالة ، يتم توصيل الضوئي الضوئي بالأشعة تحت الحمراء بمدخل الذبذبات. عند تشغيل جهاز التحكم عن بعد ، سيعرض جهاز الذبذبات نبضات قصيرة من النبضات. من المهم أن يتم توصيل الثنائي الضوئي بالمدخل المفتوح لمنبس الذبذبات.



ببساطة وبسهولة يمكنك التحقق من أداء أي جهاز تحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء. للقيام بذلك ، ليس من الضروري على الإطلاق تجميع أي من دارات أخذ العينات وفوضى في ورشة العمل المثقلة بالأعباء ، لأن جميع الأدوات الضرورية متوفرة بالفعل ، لذا فإن الهاتف المحمول المزود بالكاميرا

ليست هناك تعليقات:

DWF

لتصاميم MEP  وتصميم انظمة التكييف المختلفه بالتعاون مع شركة  DWF  للتصاميم الهندسية  متخصصون فى مجال تهوية وتكييف المنازل ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.