العزل الحراري للانابيب

يتم استخدام العزل الحراري في نظام تكييف الهواء في المقام الأول للحد من كسب الحرارة أو فقدان الحرارة من الأنابيب. وتشمل العوامل الأخرى منع تجمد بخار الماء والتكثيف على السطح البارد.



يجب الحفاظ على بخار الماء من الهواء أو المنطقة المحيطة من دخول الجانب البارد من الأنبوب لمنع تكثف الرطوبة من الهواء على السطح الخارجي للأنابيب الباردة

قد يسبب التكثيف أضرارًا للمناطق المجاورة مثل السجاد أو المفروشات الأخرى. وبالتالي ، يجب أن يعمل العزل كحاجز بخار.


كما أنه يساعد على الحد من مستوى الضوضاء ، وامتصاص الاهتزازات الناتجة عن النظام ، ومنع انتشار الحريق وإضافة القوة الهيكلية للجدران أو السقوف.


كما يمكن للمواد التي تم اختيارها بشكل جيد أن تحمي الأنابيب التي يتم عزلها من الظروف البيئية القاسية مثل الأشعة فوق البنفسجية ، والملح ، والمياه ، والغبار ، والمواد الكيميائية ، والنفط. قد تشمل الخصائص الأخرى القدرة على منع النمو أو الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

صورة توضح عازل حرارى لمواسير المياه المبرده carbon steel
www.dreamworldfly.blogspot.com




خصائص العزل


الموصلية الحرارية المنخفضة.


قوة معقولة


غير قابلة للاحتراق.


مقاومة للفطريات مثل التي تعتمد على معيار ASTM G21.


مقاومة ممتازة للأوزون


مقاومة ممتازة للأشعة فوق البنفسجية.


لا تتدهور أو تتعفن مع مرور الوقت.


يمكن تصنيع مواد عزل الأنابيب من المطاط أو الصوف أو الألياف الزجاجية أو الفلين. البولي يوريثين أو P.U. هي مادة اصطناعية شائعة الاستخدام هذه الأيام بسبب الموصلية الحرارية المنخفضة وخصائص جيدة أخرى.

موقع العزل في نظام التبريد


يتم عزل Cold Line لمنع تسرب الهواء إلى العزل الذي يمكن أن يسبب تكثيف الرطوبة في الأنبوب.


يتم عزل خط السحب لمنع فقد القدرة أو التعرق بسبب كسب الحرارة. يتسبب كسب الحرارة في زيادة الحمل على المكثف وبالتالي تقليل السعة الكلية لنظام تكييف الهواء.


لا يتطلب خط السائل أي عزل لأنه في درجة حرارة أعلى من الهواء المحيط. من المستحسن فقدان الحرارة للهواء المحيط لأنه يحسن قدرة النظام.


لا يتطلب خط التفريغ العزل لأن فقدان الحرارة يزيل الحمل من المكثف. هذا يساعد على تحسين أداء الضاغط.

هناك تعليق واحد:

  1. Does Titanium Set Off Metal detectors?
    The titanium hair straightener most titanium nipple bars common metal detectors have laser tag marks on babyliss pro nano titanium flat iron the metal surface of the detector. The most common metal titanium bicycle detector is titanium pots and pans the

    ردحذف

DWF

لتصاميم MEP  وتصميم انظمة التكييف المختلفه بالتعاون مع شركة  DWF  للتصاميم الهندسية  متخصصون فى مجال تهوية وتكييف المنازل ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.