كيفية اختيار أفضل مكيف لمنزلك: مقارنة أنظمة التكييف :

عندما تبدأ درجة الحرارة في الصعود ، من السهل أن ترى لماذا يعتبر تكييف الهواء ضرورة راحة منزلية ، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة ذات رطوبة عالية او منطقه صحراوية .

هناك أربعة أنواع رئيسية من وحدات وأنظمة تكييف الهواء المنزلية التي تعمل على مبدأ إزالة الحرارة. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بمستويات الكفاءة والجماليات والقدرة على توفير الراحة ، يمكن أن تختلف النتائج. سنلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات كل وحدة أو نظام لمساعدتك في تحديد الخيار الأفضل لمنزلك.

-Window- مكيفات الهواء النافذة-1

وحدات النوافذ هي نوع شائع من معدات التبريد المصممة لتناسب النوافذ المزدوجة والمغلقة. يتم تثبيتها بشكل شائع في الشقق التي تفتقر إلى التكييف المركزي ، أو أنها يمكن أن تعطي دفعة تبريد للغرف الفردية في المنازل الكبيرة.

فوائد استخدام مكيف هواء النافذة
مكيفات الهواء النافذة صغيرة نسبياً ، محمولة إلى حد ما وسهلة التركيب دون مساعدة المحترفين. إذا كان لديك قيود على الميزانية ، فإن وحدة النافذة هي أرخص خيار من التجهيزات لإضافة مكيفات الهواء إلى منزلك. ونماذج اليوم أكثر فعالية بنسبة 30٪ من تلك التي صنعت قبل عقد واحد فقط. كما أنها تأتي مع ضمانات لمدة تصل إلى خمس سنوات لتوفر لك راحة البال عند إجراء عملية الشراء.

مساوئ استخدام مكيف هواء النافذة
تذكر فقط أن مكيفات الهواء في النوافذ لا تهدف إلى تبريد المنزل بأكمله. حتى إذا كنت تعيش في شقة ، فستحتاج إلى وحدات متعددة للحفاظ على راحة كل غرفة. كل وحدة تقوم بتثبيت يضعف قدرتك على تشغيل هذه النافذة وعرقلة نظرتك للخارج. عليك أيضا التعامل مع ضجيج الضاغط الذي يعمل على الأذن مباشرة.

إذا قررت أنك بحاجة إلى وحدة كبيرة ، فقد تجد صعوبة في تركيبها وإزالتها للتخزين في فصل الشتاء. وتشمل العوامل التي يمكن أن تضعف كفاءة مكيف الهواء في النوافذ السقوف العالية والكثير من النوافذ والأبواب والتعرض لأشعة الشمس العالية وتبريد غرفة في الطابق العلوي.
-Stand- مكيفات الهواء المحمولة-2

هذه الوحدات تشبه مكيفات الهواء النافذة ، لكنها تقف على الأرض بدلا من الذهاب مباشرة إلى النافذة. ترسم الوحدة الهواء ، وتزيل الحرارة والرطوبة ، وتعيد الهواء البارد والجاف إلى منزلك. يتم تهوئة الهواء الحار والرطب عبر خرطوم عادم يخرج من النافذة. يعد هذا الخيار أفضل فقط لوحدات النوافذ إذا كان لديك نوع خاطئ من النوافذ ، أو أنك غير قادر على رفع مكيفات هواء النوافذ الثقيلة.

فوائد استخدام مكيف هواء محمول
تكون مكيفات الهواء المحمولة أسهل في الإعداد من وحدات النافذة. تدور وحدات الكلمة حول العجلات بحيث يمكنك وضعها بشكل صحيح.

مساوئ استخدام مكيف الهواء المحمول
وفقًا لتقارير المستهلك ، فإن مكيفات الهواء المحمولة تميل فقط إلى توفير نصف قدرة التبريد التي تدعيها ، مما قد يجعلك تشعر بالانتفاخ والعرق حتى عندما تعمل الوحدة بدون توقف. كما أنها أكثر تكلفة وأقل كفاءة من وحدات النوافذ ذات الحجم المماثل ، مما يدفع تكاليف الشراء والتشغيل إلى أعلى. اﻟﻀﻮﺿﺎء هﻮ ﻋﺎﻣﻞ ﺁﺧﺮ ، وﻣﻌﻈﻢ ﻣﻜﻴﻔﺎت اﻟﻬﻮاء اﻟﻤﺤﻤﻮﻟﺔ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺧﺰاﻧﺎت ﻣﻴﺎﻩ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ ﺗﺼﺮﻳﻔﻬﺎ ﻳﺪوﻳًﺎ ﺣﻴﺚ ﺗﺰﻳﻞ اﻟﻮﺣﺪة اﻟﺮﻃﻮﺑﺔ اﻟﺰاﺋﺪة ﻣﻦ اﻟﻬﻮاء.








 - Multi spilt -مكيفات هواء صغيرة مجزأة بدون مجاري -3






إن شق صغير مجدول هو في الأساس مضخة حرارية بدون مجاري هواء. لديها اثنين من المكونات الرئيسية. الأول هو ضاغط في الهواء الطلق ، على غرار تلك الموجودة في مكيفات الهواء المركزية. والثاني هو وحدة المبخر الداخلي ومعالج الهواء الذي يتصاعد إلى الجدار أو السقف. وتربط القناة التي تسير عبر فتحة مغلقة في الجدار الوحدتين معاً.

تم تصميم مكيفات الهواء ذات الانقسام الصغير بدون مجاريات لتبريد المنازل القديمة بدون مجاري الهواء ، والمنازل الصغيرة والإضافات حيث لا يمكن إضافة مجاري الهواء. تحقق بعض طرز AC غير المجدية أعلى تصنيفات كفاءة لأي نوع من أنظمة تكييف الهواء.

فوائد استخدام مكيف هواء صغير مجزأ بدون مجرى هواء
وتتمثل الميزة الرئيسية للتقسيمات الصغيرة في قدرتها على توفير التبريد المرن للأجزاء الفردية من منزلك ، مع الحفاظ على الحجم الصغير والكفاءة في استخدام الطاقة. إنها أقرب ما يمكن أن تصل إلى التكييف المركزي دون الحاجة إلى تمزيق السقف والجدران لتركيب مجاري الهواء. بالإضافة إلى ذلك ، بما أن الشقوق الصغيرة هي نوع من المضخات الحرارية ، فإنها يمكن أن توفر أيضًا التدفئة المنزلية في الشتاء.

كمكافأة إضافية ، تعمل التقسيم الصغير بلا مجرى بهدوء مثل المروحة العادية. بما أن الضاغط موجود في الخارج ، فهذه الوحدات أكثر هدوءًا من النافذة أو مكيف الهواء المنزلي المحمول. بالإضافة إلى ذلك ، مع عدم الحاجة إلى الوصول إلى النافذة أثناء التثبيت ، توفر الشقوق الصغيرة أمن منزلي أفضل ، رؤية بدون عائق من الخارج ، والقدرة على تشغيل النافذة وقتما تشاء.

مساوئ استخدام مكيف هواء صغير مجزأ بدون مجاري هواء
الانقسامات المصغرة هي أكثر تكلفة من النوافذ أو الوحدات المحمولة. أنت أيضًا بحاجة إلى محترف لإجراء التثبيت ، والذي يتضمن حفر ثقب ثلاثي الأبعاد في الجدار لربط المكونات الداخلية والخارجية. تحتاج أيضًا إلى أخذ اعتبارات التصميم الداخلي في الحسبان نظرًا لأن الوحدة تتصاعد إلى الحائط أو السقف في الغرفة التي ترغب في تسخينها أو تبريدها.
-          Centeral Condition - نظام تكييف مركزي- 4
(minispilt  - chiller –VRV )

 هذا الخيار هو الطريقة الأكثر شمولاً لتبريد منزلك. ينطوي على توزيع الهواء المبرد من خلال مجاري الهواء مع سجلات العودة والعرض في كل غرفة. توجد جميع مكونات تكييف الهواء في الخارج ، باستثناء معالج الهواء ، إذا كنت تبحث عن تبريد منزلي بالكامل ، ولديك بالفعل مجاري هواء ، فهذا هو الخيار الأكثر شيوعًا.

فوائد استخدام نظام AC مركزي
تكييف الهواء المركزي هو الطريقة الأكثر فعالية للحفاظ على منزلك كله بارد. يمكنك أن تتوقع فواتير طاقة أقل إلى جانب راحة داخلية أفضل ودرجات حرارة أقل ودرجة رطوبة أقل. مع جميع مكونات التكييف الموجودة بالخارج ، يمكنك الحفاظ على البرودة مع نظام صامت غير مرئي.
التثبيت سهل إلى حد ما إذا كان لديك بالفعل مجاري هواء ، ولكنك ستظل بحاجة إلى توظيف محترف لهذا المنصب. ومع ذلك ، حيث أنه يصبح لاعبا اساسيا دائما في منزلك ، فهو استثمار يضيف قيمة له.

إن اعتبارك النهائي عند مقارنة أنظمة تكييف الهواء هو الحجم الذي تحتاجه. إذا اخترت وحدة أصغر حجمًا ، فلن تستمر في الأيام الأكثر سخونة. إذا قمت بتثبيت وحدة كبيرة الحجم ، فستقوم بدورة قصيرة ، والتي تلبس الأجزاء بشكل أسرع ولا تعطي الوحدة فرصة لتجفيف المساحة.

ان اختيار نظام التكييف الصحيح والتصميم الجيد يوفر الكفاءة التبريدية والراحه المطلوبة ويقوم بتقليل التكاليف مقدما او مؤخرا.

للتواصل او طلب خدمه يرجى الضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

DWF

لتصاميم MEP  وتصميم انظمة التكييف المختلفه بالتعاون مع شركة  DWF  للتصاميم الهندسية  متخصصون فى مجال تهوية وتكييف المنازل ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.